Sunday, April 25, 2010

Yo there Japanese lovers , over here

تعلم لغة أخرى شيء جميل و مميز بالفعل . هناك الكثير من اللغات المشهورة التي يريد الناس تعلمها منها : الفرنسية ، الاسبانية ، اليونانية ، الصينية ، الاردوية ، الروسية و غيرها الكثير . و من ضمن هذه اللغات اللغة اليابانية . هذه اللغة التي أعجب بها الكثيرون لسبب أو أخر من أنمى أو لعبة أو دراما أو السفر إلى اليابان أو التعرف على احدهم أو لأي سبب .


أثناء تجولي لبعض المواقع شاهدت بعض المنتديات بها قسم للغة اليابانية يتناول بعض المواضيع عن عادات هذا الشعب و بعض ما توصلت إليه . و يوجد أيضا دروس لتعلم اللغة نفسها أو كما كنت أظن. تعلم اليابانية ادخل هنا و تكلم باليابانية اليابانية بالكامل من هذا الموضوع  

و ما إلى ذلك .
لكن و بكل صراحة لكن تكن هناك دروس حقيقية يمكن الاستفادة منها، يعني الكل يكتب: عبارات الترحيبالأرقامالحيواناتأيام الأسبوع. * لا اعلم إذا كانت جميع المواقع كذلك فلو شاهد أحدكم غير ذلك ليخبرني به . انا لا أقول إن هذه المواضيع غير مفيدة لكن إذا لم تكن قادرا على تجميعها معا فأي لغة هذه الذي تعلمت !؟
لماذا لا توجد هناك قواعد ؟ حقائق ؟ كتابة ؟ و كانجي مثلا ؟ شيء مختلف انا لن استفيد شيء إذا لم أتعلم كيف أتكلم اليابانية كاملا ، ألستم معي في هذا ؟! (^_^) يجب ان تكون هناك دروس ، قواعد و كأنك في مدرسة يابانية حقيقة تتعلم اللغة فيها .....


هذا ما فكرت فيه و أردت ان أصارحكم به ، فانا انوي ان أقدم دروس يابانية تمكنك من التحدث بهذه اللغة ، وانا اوكد لكم إني سأبذل كل ما بوسعي لإيصال هذه اللغة إليكم بشكلها الصحيح ، لن تكون الدروس منذ البداية كما توجد في اغلب المواقع بل ستكون بأسلوب جديد و منظم و هذه الدروس من شخص يابانية بعينها ذهبت إليها كي أتعلم اللغة من منبعها الأصلي و هي مدرسة تدرس الانجليزية .
أحب ان أخبركم ان الدروس التي سأطرحها مرتبطة بالانجليزية نوعا ما و لكنني بسطها إلى العربية بقدر المستطاع حتى تكون مفهومة للجميع . كما ان هناك فائدة من الانجليزية و هي ان اغلب اللغات عند تعلمها تكون مرتبطة به لذلك ستكون ذا فائدة للجميع .


كما أريد ان أخبركم بان هذه الدروس من مجهودي الشخصي و الخاص و لم أخذها من أي منتدى أو موقع أخر بل هو من عملي الشخصي و لم اعتمد على احد في عمله فقط بعض الدروس من المدرسة نفسها ، اعرف ان هذا الجهد سوف يتعرض للسرقة كما تحدث مع المواضيع الأخرى بباقي المنتديات و انا لن أقول " لاتنقلوها " لان لا احد سيفعل ذلك أصلا لذلك سأختصر الموضوع و اطلب لمن ينقلها للمنتدى أخر ان يذكر المصدر و صاحبة الموضوع ...." لأني من جد تعبت عليه والله !!!" فاقل شيء تفعله يا من تأخذ الموضوع الإشارة لصاحبته التي تعبت عليه.

و هذه قائمة الدروس التي سأطرحها هنا بمدونتي :
تريد تعلم اليابانية و لكن لا تعرف من أين تبدأ ؟ هذه القائمة سترشدك إلى نقطة البداية

التمهيد إلي اليابانية : هل أنت جديد إلى اليابانية ؟ كن مألوفا مع اللغة و أبدأ بتعلم أساسيات مجموع مفردات اللغة من هنا. 

 هذا القسم يتضمن :
- الدروس التمهيدية
- عبارات يابانية بسيطة


اليابانية للمبتدئين : تعلم أساسيات قواعد اللغة اليابانية و تعابير مفيدة . 

 هذا القسم يتضمن :
- الدروس الأساسية
- القواعد| التعابير


تعلم كتابة اليابانية : يوجد 3 أنواع للكتابة اليابانية : الكانجي ، الهيراجانا و الكاتاكانا . 

هذا القسم يتضمن :
- كتابة اليابانية للمبتدئين – مقدمة إلى الكتابة اليابانية
- دروس الهيراجانا
- دروس الكاتاكانا
- دروس الكانجي


قد تبدو القائمة صغيرة لكن كل جزء سيأخذ وقتا كبير لأني سأشرح كل شيء بتفاصيله حتى لا يفوتكم شيء و حالما ننتهي من الجزء الأول من القائمة سأطرح الجزء الثاني لاحقا.
سأكتب كل يوم أو 3 أيام درسا جديدا و سأحاول أن يكون الدرس الأول مفهوما قبل أن ابدأ بالدرس التالي.
قد أتأخر أحيانا في وضع الدروس لكنني لن أتوقف إن شاء الله .



وقتا ممتعا مع تعلم اللغة 

و أتمنى التوفيق للجميع

Azuma-chan

No comments:

Post a Comment

The Raman was made specially for you . So tell me how it was by saying; if you got the whole idea , got any thing to ask or just a little appreciation ( thank you )will make it :)